عالجي علامات تقدم السن








  علامات تقدم السن تنحصر في التجاعيد والخطوط الرفيعة، ولكنها تتعدى ذلك لتشمل عوامل أخرى عديدة لم تخطر في بالك سابقاً لكنها تلعب دوراً مهماً أيضاً في فقدان بشرتك تألقها وشبابها.
قد تظن الكثيرات أن
ولمساعدتك في المحافظة على إشراقك تعرّفي أكثر على هذه العوامل وحاربيها قبل ظهورها.

التبقعات

مهما تنوعت التبقّعات واحجامها فهي كلها تدّل على زحف الشيخوخة المبكرة إلى بشرتك.
فإذا لاحظت ازدياد النمش على سطح بشرتك أو البقع الداكنة أو البقع البنية وغيرها من التبقعات، تأكدي من أنها علامات الشيخوخة المبكرة التي عليك محاربتها فورا باستعمالك مستحضرات مزودة بتركيبة خاصة تعالج البشرة في العمق وتعمل على تقليص ظهور التبقعات وبالتالي منحك بشرة نقية ومشرقة تفخرين بها.
جرّبي:
  • Clinique Even Better Clinical Dark Spot Corrector.
  • Guerlain Blanc De Perle Essence Whitening Pearl Perfection – P.E.A.R.L Complex.

الشعر الجاف

شعرك هو تاج جملك. لذا ان كان شعرك جافاً ومبعثراً فذلك يفقدك تألق إطلالتك وجاذبيتها ويجعلك تبدين أكبر سناً. فالشعر الجاف يكون عادة هشاً ومتكسراً ومتقصفاً ومظهره غير أنيق. لذا امنحي شعرك العناية اللازمة وكل الدلال الذي يحتاجه حتى يمنحك بدوره مظهراً أنيقاً تتباهين به. وللقيام بذلك ننصحك بأن تختاري أقنعة غنية الترطيب وأن تتفادي تعريضه لأدوات تصفيف الشعر يوميا بالإضافة طبعا إلى اعتمادك نظاماً غذائياً صحياً.
جرّبي:
  • L’Oreal Professionnel Mythic Oil Nourishing Masque.
  • Pantene Pro-V Oil Replacement Hamman Milky Damage Repair.

البشرة المترهّلة

تستحق بشرتك مع التقدم في السن أن تقدمي لها كلّ ما تحتاجه للحفاظ على تألقها وشبابها. فالبشرة مع مرور الزمن تفقد القدرة على تجديد خلاياها وانتاج كميات كافية من الكولاجين وخصوصا بعد الثلاثينات، فتفقد متانتها ومرونتها وتبدو مترهّلة وباهتة. وللحؤول دون ذلك، استعيني بمستحضرات مغذية مطورة خصيصاً للعناية بالبشرة الناضجة ومزودة تركيبة غنية بمكونات مغذية تعزز نشاطها وقدرتها على التجدد.
جرّبي:
  • Chanel Ultra Correction Lift Intensive Lifting Concentrate.
  • Estee Lauder Perfectionist [Cp+R]  Wrinkle Lifting/Firming Serum.

شفتان رقيقتان

إن دلّت الشفتان الممتلئتان على شيء فإنما تدلان على شبابك وجاذبيتك، لذا من المهم أن تحافظي على امتلاء شفتيك، أو الإيهام بذلك على الأقل باختيارك مرطباً خاصاً للعناية بشفتيك يكون غنياً بمكونات مرطبة ومغذية تحافظ على رطوبة شفتيك ونعومتهما وتحارب ظهور التجاعيد حولهما. وينصحك خبراء التجميل بتفادي التدخين نهائياً إن كنت تريدين الحصول على إطلالة شابة دائماً.
جرّبي:
  • Chanel Ultra Correction Lift Plumping Anti-Wrinkle Lips And Contour.
  • Guerlain Orchidee Imperiale Eye And Lip Cream.

البشرة الجافة

من عوامل التقدم في السن أيضاً جفاف البشرة. فالبشرة مع التقدم في السن تفقد رطوبتها وتصبح جافة وباهتة وخصوصاً سطحها. لذا عليك أن تحافظي على رطوبة بشرتك وامتلائها باستخدامك مرطباً غنياً نهاراً ومصلاً مغذياً ليلا للتخلص من الخطوط الرفيعة الناجمة عن جفاف البشرة.
كما ينصحك الخبراء بأن تستعيني بقناع مركّز الترطيب لمعالجة بشرتك إذا كانت جافة جداً، فتركيبة القناع المغذية تتسرب إلى عمق البشرة فتنعشها من الداخل وترطبها لمظهر شاب ومرونة فائقة.
كما يمكنك أن تستعيني بزيوت البشرة المغذية ليلاً للحفاظ على امتلاء بشرتك ورطوبتها. ولكن تذكري دائماً أن لا تثقلي بشرتك بهذه المستحضرات عبر استعمالها بكميات كبيرة فهي مركّزة وغنية ومصممة خصيصاً لأن تضعيها على بشرتك بكميات ضئيلة. أما إذا كانت بشرتك عرضة لظهور حبّ الشباب فيستحسن أن تستعيني بمستحضرات تحافظ على رطوبة بشرتك دون سدّ مسامها.
جرّبي:
  • Lancôme Génifique Youth Activator Concentrate.
  • Dior HydrAction Deep Hydration Intensive Mask.
  • Clarins Blue Orchid Face Treatment Oil For Dehydrated Skin.

التجاعيد

ليست كل التجاعيد متشابهة أو تتكون بالطريقة نفسها، فهناك نوعان من التجاعيد والخطوط الرفيعة. الأول هو التجاعيد التي تتكوّن على البشرة والناتجة عن الحركة المتكررة وهي ما يعرف بالتجاعيد الديناميكية أو المتحركة كتلك التي تظهر حول العينين، أما النوع الآخر منها فهو الخطوط الثابتة التي تمتد ما بين الأنف والفم.
ولكن لحسن الحظ بإمكانك التخلص من كل التجاعيد مهما تنوعت عبر منح بشرتك العناية الممتازة التي تستحقها واختيارك المستحضرات الأنسب من النوعية الجيدة التي تحافظ على مرونتها وشبابها وتحميها من أشعة الشمس المؤذية، مما يؤدي حتما إلى تقليص ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة ومنع تشكل المزيد منها.
جرّبي:
  • Givenchy No Surgetics Wrinkle Defy
  • Estée Lauder Time Zone Line and Wrinkle Reducing Creme SPF 15.

بنية البشرة

تفقد البشرة مع التقدم في السن نقاوتها وصفاءها وتتسع مسامها ويصبح مظهرها باهتاً وملمسها خشناً. ولكن لا تقلقي، في إمكانك التخلص من هذه المشكلات والمحافظة على سحنة مصقولة ومتساوية باختيارك المستحضرات المطوّرة خصيصاً لمعالجة بنية البشرة والتي تساعد على تعزيز قدرة البشرة لإنتاج الكولاجين مما يعيد إليها النعومة والنقاوة. ولأن نتائج هذه المستحضرات تتطلب أربعة أسابيع حتى تظهر نتائجها، ينصحك خبراء التجميل بالإستعانة بالمستحضرات التمهيدية للحصول على سحنة مصقولة تماماً قبل وضع الماكياج.
جرّبي:
  • Estée Lauder Idealist Pore Minimizing Skin Refinisher.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق